نبذة عن المُدوّنة

إُفتتحت هذه المدونة اليوم الجمعة
1\4\2011 والتـي ستـكون بمثابـة
وسيلة عـبور بالفـكر الحزين إلــى
الماوراء وحيث يستلقي نعش هذا
الرجل مـابيـن الحقيقـة و الخيــال

المتابعون


كيف أن للحياة تقلبات, ووجهات تبوء كل مرة في إختلاف! تجتاحني  "همهمات" وقت الظهيرة, وبروية بعدها أنام! كالجوع أصبح الإحساس يجبرني على الشبعة ولا هناك أبدا شيئا يوقفه .. تذواق الألم يختبر جوعي هذه الأيام. وأدرك تمام مدى المررارة التي ستفقدني الشهية مطولا..


 الآن "أطقطق" أصابعي فوق اللاب توب لربما أتثائب, وحينا أشعر بمدى غرابة تلك الأيام. تسعة أعوام كنت قبلها ذا أبجدية سهلة! أأكل وأنام ,أصلِ وأمشي, ولم أكن أعلم بالمسيرة الصاخبة التي تنتظرني, تسعة أعوام كغبارٍ رث يحيط أشجار محطمة, أعوام ملؤها أشياء غريبة ولست أدري ما أسميها غير أن مامضى كتلاطم أمواج عاتية .. بلا وجهة أو فائدة!

سئمت بدايتي وإمضاءاتي, واللهفة الأولى ماعدت أذكرها, وقد تجاوزت الثلاثين عام منذ أيام ولم أكد أحفل بما وصلت. العمر الضبابي طفولتا وشباباً فاء في الأفق يا أولادي, فأبيكم أبصرته الأماني للبعيد وقد خابت كالسراب أحلامه. العمر الضبابي وأقلامه الضبابية تجاوزت آفاق مُقنّعة بالتعب, تلك أحاسيسي الجوعه لا تئنبني ولا حتى تنغص لي خاطر! حقيقتا لست أفهم كيف أصبحت عديم الشعور بالألم.

بداية سطر, أو إنطلاقة بعثرات تهاجس ما حولي, كأني أفقت بوم الوطيس في ذهول!  أجر سيفي ... أبحث عن فرسي... أنزف.. أتلفت في خضم وعويل, أنا في أي جه؟ مع من أحارب؟ أختلطت الدماء مع عرقي, وبالكاد أرفع رأسي كأني غصن شجرة يلامس الأرض, متى أموت؟؟ متى تنتهي المعركة إذا..

كان هناك حب.. وقصص عاشق عربيا متيم, وبعد أن قضى أمر ربك مازالت قصته المغدورة جائعة , وقصصا اخرى هكذا ماتت جائعة, في بيته أنتهت آخرها .. أما الورثة لسنا على يقين أنهم يوما سيدركون سبب معركته أو حتى محصلتها _وكيف سيعلمون؟_ كل ماعلموه ذلك الجوع وتلك النومة الأخيرة.

0 التعليقات:

أهلاً بزائر مدونتي الكريم .. كم هو جميل أن تترك أثر خلفك, كلماتك و إنطباعاتك تهمني كثيرا.. فمدونتي وموتها القليل توّاقه للمزيد من الأنفاس التي تُبعث كل حين من دواخل أحاسيسكم الصادقة.

نبذة عن المُدوّن

أنا إنـسـانٌ ملّ التـفكير أنــا مــن
ضــواحـي التـذكّـر والسـهــد أكــابـر
نشيد الجرح وأبتسم أنا من يمحو
الـأقاليـم عـن سنين الوجـع ولـي
في غابة الحلم الموحشة متسـع

عدد المتواجدين حاليا

إحصائيات المدونة

مضيض

مضيض
يخيط الدمع فاه الأيام, بعد كل خصام. وفي خفة الوجع, وذبول النهارات تغفو الجراح بسلام..

أجنحة لا تطير

أجنحة لا تطير
تتهادى الضحكة على أرض ٍ من حفيفٍ بخيل ,,,تهتز على هدى الصمت أوتار حكايتي,, وينفث الحزن بسخرية ..آخر العويل ..

بعض الحزن

بعض الحزن
بعض الحزن يأتي في أول العمر فجأة ..تلو خطوة, تولد لوعة, وآيات الذكرى تحشر في القلب ألف رعشة.. جفت ترائب الصبا ,رقت المآقي بثقل دمعة ,والأيام نقائها لايتسع مني ببلوة..