نبذة عن المُدوّنة

إُفتتحت هذه المدونة اليوم الجمعة
1\4\2011 والتـي ستـكون بمثابـة
وسيلة عـبور بالفـكر الحزين إلــى
الماوراء وحيث يستلقي نعش هذا
الرجل مـابيـن الحقيقـة و الخيــال

المتابعون


صعبة هي المحاولات الأخيرة لأستعادت نطق مبحوح جداً , نبرة خافتة وجفاف يجرح بحدة تلك الكلمات الذابلة والأخيرة ..للحرية قلم كتبنا به انفسنا وملئنا به صفحات اتعبها الوقت واتعبنا .. تذكرات مقفلة النوافذ والأبواب خنقتنا .. ومرارة حكاية شبعنا سقمها .. هي اللحظات المبعدة عن محاولات التفكير أو اللاتفكير .. يسعفنا الوجع بهبوطه السجي على نفاذ صبرناوسنقنع انفسنا أننا نسينا .


وأبتسم وأترك المتاهات القاتمة خلفي, ولن أبحث بعد اليوم عن أي شيئ (يضيّعني) .. بسخافةٍ كانت أو بجديةفالنتيجة واحدة, كوحدتي التي قتلتها بشهية مفرطة .. والجسد الذابل بدأ ينمو ! والخنقة الشاسعة إنشرحت .. مفارقاتالحياة مضحكة ومابين الحزن والفرح شعرة! وأقرب للاشعور أكثر ..

مسيرة منكّلة بالفاجعات .. هكذا كنت سأوصفها .. ونهاية رسمتها في منتصف الطريق ومن بعدها انطلق من جديد ..والمحصلة بين قوسين ( كدت أن أنسى ) .. ومتى سندرك أن لاشيئ أسخف من أنفسنا .. وأي عبث كنا فيه نقتل ..هنالك فرق كبير مابين أن تفهم أو لم تفهم .. والأخيرة أقرب للراحة ..

أتدرون ! كم هو جميل أن تصنع أكثر الأشياء التي تحبها وآخرها مغمّى العينين .. بعشوائية يكون ختامها, وبهداية مسيّرةتوضع اللمسات الأخيرة .. سيكون الوداع ألطف .. بعيداً عن الإنفعالات والمجاملات و ..الخ

أقتنعت أن الحياة تجربة غير التجارب التي نعتقدها .. أم نعم أو لا .. بل هي تجربة غير مكتملة تحتاج منك لتركيب القطعة الأخيرة فتمضي بسلام ..

وأدرك تماماً أن مازال هنالك متسع للسعادة .. فرسمت أبها اللوحات بألوانٍ نادرة الوجود .. وعلقتها على جداري .. ويسألني الكثيرون ياحظيظ أي جنة قد رسمت؟ .. فإن كانت هذه السعادة التي وصفت لي من قبل .. فأنا بصدقٍأحق الناس بها .. فأنا أكثرهم حاجة لها ..أقسمت أن يتلاشى الماضي في قعر فنجان قهوتي كل صباح .. وأنلا يكون كل ما مضى إلا زوبعة أتلذذ ببنها لوحدي بخمس دقائق فقط ..

0 التعليقات:

أهلاً بزائر مدونتي الكريم .. كم هو جميل أن تترك أثر خلفك, كلماتك و إنطباعاتك تهمني كثيرا.. فمدونتي وموتها القليل توّاقه للمزيد من الأنفاس التي تُبعث كل حين من دواخل أحاسيسكم الصادقة.

نبذة عن المُدوّن

أنا إنـسـانٌ ملّ التـفكير أنــا مــن
ضــواحـي التـذكّـر والسـهــد أكــابـر
نشيد الجرح وأبتسم أنا من يمحو
الـأقاليـم عـن سنين الوجـع ولـي
في غابة الحلم الموحشة متسـع

عدد المتواجدين حاليا

إحصائيات المدونة

مضيض

مضيض
يخيط الدمع فاه الأيام, بعد كل خصام. وفي خفة الوجع, وذبول النهارات تغفو الجراح بسلام..

أجنحة لا تطير

أجنحة لا تطير
تتهادى الضحكة على أرض ٍ من حفيفٍ بخيل ,,,تهتز على هدى الصمت أوتار حكايتي,, وينفث الحزن بسخرية ..آخر العويل ..

بعض الحزن

بعض الحزن
بعض الحزن يأتي في أول العمر فجأة ..تلو خطوة, تولد لوعة, وآيات الذكرى تحشر في القلب ألف رعشة.. جفت ترائب الصبا ,رقت المآقي بثقل دمعة ,والأيام نقائها لايتسع مني ببلوة..